Document

رضا الركاب عن الخدمات التي تقدمها شركة الخطوط الجوبة اليمنية في مطار صنعاء الدولي

Publisher
معهد الادارة العامة
Gregorian
2008
Language
Arabic
Arabic abstract
يعد النقل الجوي أحد دعائم التقدم في القرن الواحد والعشرين ومورداً مستوى العالم اجمع، وذلك نتيجة للتطور المستمر الذي أحرزته صناعة التكنولوجيا والخدمات، وخاصة في الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية.
إن تطوير شركات النقل ولاسيما النقل الجوي وتحسين خدماتها بشكل متميز يعد من المتطلبات الاساسية لتحقيق أهداف هذه الشركات واشباع حاجات ورغبات العملاء أي تحقيق رضا العملاء، إضافة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلا أن تحقيق شركات النقل الجوي لهذه الأهداف في ظل وجود منافسة حادة يتوقف على مدى أخذها بمفهوم التسويق الحديث قي توجيه أعمالها وتقديم خدماتها ورسم سياساتها التسويقية وفقاً لتلك الحاجات والرغبات.
وقد تناولت هذه الدراسة تقييم نشاط تسويق خدمات النقل الجوي لشركة الخطوط الجوية اليمينة التي تمثل جانباً مهماً من وسائل النقل الذي يقع على عاتقه إقامة نظام متكامل مع النقل الجوي لربط اليمن بالعالم الخارجي.